محمد بنورك ، خبير موارد بشرية أحدث ثورة في القطاع في المغرب

محمد بنورك ، خبير موارد بشرية أحدث ثورة في القطاع في المغرب

 



في قطاع لم يكن له دائمًا الأهمية التي يستحقها في المغرب ، يلعب محمد بنورك دور الرائد الوطني يقود قاطرة هذا المجال. تخرج من جامعة الأخوين ، حيث درس العلوم الإنسانية.  ابن آسفي شق طريقه خاصة في القطاع الخاص. خبير بارع في عالم الموارد البشرية ، يقدم خدماته في هذا الصدد إلى العديد من الشركات الكبرى في المملكة.

بدأ محمد بنورك حياته المهنية في وزارة الاقتصاد والمالية. بعد أن قاد بعض مشاريع الموارد البشرية كمسؤول في الوزارة ، التحق بمكتب الموانئ  في عام 2001. أمضى هناك عامين في الإشراف على مشروع التطوير المهني ، قبل أن ينضم إلى الشركة السويسرية العملاقة في مجال الأدوية نوفارتيس كمدير للموارد البشرية في منطقة المغرب العربي بأكملها.

ثم عُرض عليه الفرع المغربي ل Metro Cash & Carry إدارة الموارد البشرية. بعد عام ، في سبتمبر 2009 ، انضم إلى مجموعة الضحى العقارية لنفس المهمة. رأى المسفيوي سمعته تتحسن بسرعة في مجال لم تعطاه قيمته الكاملة بعد

بروماميك ، أحد رواد صناعة المعدات الطبية ، أبدت اهتماما كبيرا بخدماته. وانتهى الأمر بمحمد للانضمام إلى الشركة التي يرأسها نوفل لحلو.

وقد نجح بروماميك في عام 2012 ، بصفته مديرًا لقسم الإستراتيجية والتنظيم ورأس المال البشري ، في الفوز بجائزة أفضل مشغل في المغرب. لا تعتبر هذه الجائزة هي النجاح الأول ل بنورك لأنه بموجب أوامره وباتباع تعليماته ، تمكنت شركة ComData و Faurecia Kenitra من الصعود على بوديوم هذه الجائزة أيضًا.

في هذه السنوات العشرين من حياته المهنية ، تمكن محمد بنورك من إثبات موهبته وإظهار مهاراته في إدارة الموارد البشرية خلال المراحل المهنية المختلفة.

وصفته لإحداث ثورة قطاع منقسّم؟

اكتشاف الأساليب الحديثة والابتكار والتكيف مع الاتجاهات والممارسات الاجتماعية الجديدة.

أترك تعليقا

أحدث أقدم